الرئيسية » » كيف تختار أفضل متصفح إنترنت في 2021

كيف تختار أفضل متصفح إنترنت في 2021

أفضل متصفح إنترنت في 2021

 أي متصفح إنترنت هو الأفضل؟ مقارنة بين جوجل كروم، وسفاري، وفايرفوكس و مايكروسوفت ايدج، تور:

لدينا جميعًا متصفحنا المفضل. ربما تكون قد أجريت البحث للعثور على الخيار الأفضل لك، أو تلتزم بالخيار المثبت مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حسنًا ، إذا لم تفكر كثيرًا في أي واحد تستخدمه لتصفح الويب، فقد حان الوقت الآن. تصل محاولات البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي إلى معدلات فلكية، ويمكن لمتصفحك أن يقطع شوطًا طويلاً في حمايتك من مجرمي الإنترنت الأذكياء.

لذا ، أيهما تختار؟ نحن نقارن أفضل الخيارات وجهاً لوجه لنرى أيها لديه أفضل مزيج من الأمان والراحة والتصميم. تابع القراءة لمعرفة المتصفح الذي يسود الأفضل.



الاختيار الشائع: جوجل كروم

أفضل متصفح إنترنت في 2021


يواصل برنامج Google Chrome الهيمنة على عالم متصفحات الإنترنت. اعتبارًا من مارس 2020، استحوذ قوقل كروم على 63.77٪ من حصة السوق، وفقًا لموقع Statista. ثاني أكبر متصفح، هو سفاري، يأتي بنسبة 18.38٪.

يعد جوجل كروم متصفحًا آمنًا وسريعًا ومتوافقًا مع كل موقع ويب تقريبًا على الإنترنت - وهو يقدم عندما يتعلق الأمر بالأمان.

يتم تمكين الحماية من التصيد الاحتيالي افتراضيًا وسيتم إعلامك تلقائيًا إذا تم استخدام كلمة مرور محفوظة في المتصفح في مكان آخر - جزء من ميزة مضمنة تسمى "فحص كلمة المرور".

يحتل جوجل كروم مرتبة عالية في عامل الراحة أيضًا. يمكنك البحث في جوجل مباشرة من شريط العناوين وتسجيل الدخول إلى جوجل عبر أجهزتك للوصول إلى علامات التبويب وسجل البحث.

وإذا كنت تستخدم جيميل Gmail، فإن فتح المستندات ومشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني يكون سريعًا وسهلاً. لن تحتاج إلى تسجيل الدخول ، بعد كل شيء.

يحتوي جوجل كروم أيضًا على امتدادات لأي شيء تقريبًا - الآلات الحاسبة وتوقيع المستندات والترجمة والبحث عن الكوبونات، على سبيل المثال لا الحصر.


إذن، ما الفائدة؟

يعد جوجل كروم خنزيرًا سيئ السمعة للموارد، ويمكن أن يؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر بشكل كبير إذا كان لديك العديد من علامات التبويب المفتوحة.

ويمكن أن تتحول مزايا ربط حسابك في جوجل بالمتصفح بسرعة إلى كابوس للخصوصية. إذا لم تكن مرتاحًا لأن متصفحك يعرف سلوكيات البحث والإنفاق لديك، فقد لا يكون جوجل هو الخيار الأفضل لك.


خيار الأمان: موزيلا فايرفوكس

أفضل متصفح إنترنت في 2021


استحوذ جوجل كروم على جزء كبير من قاعدة مستخدمي الفارفوكس السابقين، لكن هذا لا يعني أن المتصفح سيئ. في الواقع، لا تزال موزيلا تحظى بتقدير كبير من قبل المعجبين والباحثين الأمنيين لتفانيها في حماية خصوصية المستخدم.

في التحديثات الأخيرة، بدأ فايرفوكس تلقائيًا في حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية بشكل افتراضي. يحتوي المتصفح أيضًا على ميزة تُعلمك تلقائيًا إذا قمت بزيارة موقع ويب تعرض لخرق بيانات.

إذا كنت تكره تلك الإعلانات التي تتبعك عبر الإنترنت، فقم بتمكين وضع التصفح الخاص في فايرفوكس. يمنع تتبع مواقع الويب، مما يحد من المعلومات التي يمتلكها المعلنون عنك.

بالمقارنة مع جوجل كروم ، فإن فارفوكس ليس بطيئًا. يستخدم المتصفح وحدة معالجة مركزية أقل من جوجل كروم في المتوسط ويمكنه تحميل بعض مواقع الويب بشكل أسرع. يحتوي فايرفوفكس أيضًا على مكتبته الخاصة من الإضافات.

ولكن ليس كل المستخدمين يحبون تصميم فايرفوكس وواجهة، وهي ليست مبسطة مثل جوجل كروم. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن السرعة والأمان، فإن فايرفوكس هو أحد أفضل الخيارات المتاحة.


الخيارات الافتراضية: ابل سفاري ومايكروسوفت ايدج

أفضل متصفح إنترنت في 2021


نقول "افتراضي" لأن كلا من هذين المستعرضين يأتيان مع أجهزة كمبيوتر جديدة. هذا يوفر عليك عناء الاضطرار إلى تنزيل أي شيء إضافي، ويكونون جاهزين للاستخدام فور إخراجه من الصندوق.

سفاري هو طفل ابل، وقد تم تصميمه للاستفادة من نظام التشغيل ماك للسرعة والكفاءة. من ناحية أخرى، يلعب مايكروسوفت ايدج دورًا مماثلاً في مساحة الكمبيوتر الشخصي - ولا تلتهم جميع موارد الكمبيوتر.

سفاري هو ثاني أكثر المستعرضات استخدامًا، لأنه المتصفح الافتراضي لمستخدمي ابل. تمتلك ايدج كروميوم 2.11٪ فقط من السوق. لا يعاني أي منهما من عيوب صارخة، لكنهما يفتقران إلى بعض ميزات الأمان والإضافات الموجودة في متصفحات مثل فايرفوكس وجوجل كروم.

لكن من ناحية الأداء، يتفوق كل من ايدج وسفاري على منافسيهما. عندما يتعلق الأمر بوقت بدء التشغيل واستخدام الذاكرة، فإن كلاهما خفيف الوزن للغاية على موارد نظامك - بينما يمكن أن يمثل جوجل كروم أحيانًا أكثر من 50٪ من استخدام وحدة المعالجة المركزية في أي وقت.

من ناحية أخرى ، يمكن لسفاري تشغيل ما يصل إلى 5 إلى 10٪ من استخدام وحدة المعالجة المركزية مع فتح قدر معتدل من علامات التبويب. تعمل ميزة ايدج كروميوم بشكل أفضل، حيث تعمل بما يصل إلى 3 إلى 5٪ من استخدام وحدة المعالجة المركزية.


كيف هي فعالة جدا؟

تم تحسين كلاهما للعمل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمامًا مثل أي برنامج افتراضي.

لا يوجد أي خطأ بطبيعته في التمسك بالمتصفح المثبت مسبقًا، ولكن إذا وجدت أن الميزات الأساسية أكثر من سفاري ومايكروسوفت ايدج كروميوم تفتقر إلى بعض الشيء، فقد ترغب في التفكير في بديل.


تنويه مشرف: متصفح تور

أفضل متصفح إنترنت في 2021


يعد Tor أحد أفضل متصفحات الويب المجهولة المتاحة. إنها موثوقة للغاية، في الواقع، أن الناس الذين يعيشون في ظل حكومات قمعية قد استخدموها لكسر الرقابة.

مثال على ذلك، يمكنك تثبيت المتصفح على محرك أقراص فلاش وتشغيله على أي جهاز كمبيوتر عام للتصفح الآمن والخاص.

يعمل متصفح تور على نسخة معدلة من منصة فايرفوكس، لذلك ستجد العديد من الميزات التي تجعل فايرفوكس رائعًا. لسوء الحظ، يفتقر إلى أرشيف الفايرفوكس للامتدادات والإضافات.

على الرغم من ذلك، يقدم متصفح تور بشكل مطلق من حيث الخصوصية. يعمل تور عن طريق توجيه حركة المرور على الإنترنت من خلال خوادم مجهولة في أجزاء مختلفة من العالم، مما يجعل من الصعب على متتبعي الإعلانات ومحركات البحث وحتى الحكومات تتبع هويتك وماذا تفعل.

على الجانب الآخر، قد تتسبب طريقة الاتصال هذه في عدم تحميل بعض صفحات الويب وأنواع الملفات بشكل صحيح. هذه ليست مشكلة ثابتة، وتعتمد على الخوادم المعينة التي يقوم اتصالك بتوجيهها. بشكل افتراضي، هذه عملية عشوائية.

ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن الطريقة الأكثر أمانًا وخصوصية لتصفح الإنترنت، فقد يكون تور هو الحل الأمثل لك. فقط لا تتوقع أن يلعب كل موقع ويب بشكل جيد مع متصفحك.


التنويه المخزي: انترنت اكسبلورر

أفضل متصفح إنترنت في 2021


هل تقرأ هذه المقالة باستخدام Internet Explorer؟ إذا كان الأمر كذلك، فتهانينا على وصول جهاز الكمبيوتر إلى هذا الحد. البرنامج قديم جدًا لدرجة أن مايكرسوفت لم تعد تدعمه، مما يجعل استخدام IE حقل ألغام مطلق للبرامج الضارة.

إذا كنت قد شاهدت في أي وقت صورة جديرة بالملل لمتصفح ويب مغطى بـ "أشرطة الأدوات" والإعلانات والنوافذ المنبثقة، فمن المحتمل أن يكون انترنت اكسبلورر.

يحتوي كل من جوجل كروم وفايرفوكس على إصدارات يمكنك تنزيلها تعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 أو أقدم. إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، فافعل لنفسك معروفًا وقم بالتبديل. عليك أن تكون سعيدا فعلتم.


ماذا عن متصفحات الجوال؟

أفضل متصفح إنترنت في 2021


تقدم متصفحات الجوال عادةً إصدارات مكثفة من الميزات التي ستجدها في إصدارات سطح المكتب.

لكن الميزة المهمة التي قد تؤثر على اختيارك هي "علامات التبويب المشتركة"، والتي تتيح لك الوصول إلى علامات التبويب التي فتحتها على سطح المكتب عندما تكون بعيدًا. يمكنك تصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإغلاقه والمتابعة من حيث توقفت على متصفح هاتفك المحمول.

سيتم حفظ علامات التبويب التي فتحتها في صفحة منفصلة - ويقدم كل من سفاري وجوجل كروم وفايرفوكس هذه الميزة. الحيلة الوحيدة هي أنه يجب عليك استخدام نفس المتصفح على كل من هاتفك وجهاز الكمبيوتر.

في النهاية، قد ترغب في التفكير في متصفح الهاتف المحمول الذي تستخدمه قبل اتخاذ قرار بشأن متصفح سطح المكتب. إذا كنت لا تهتم بربط أجهزتك، فاختر ما يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.


أي متصفح هو الأفضل بشكل عام؟

لقد قمنا بمقارنة المتصفحات الأكثر شيوعًا على الويب وقارنها، ولكن يجب أن يرجع قرارك حقًا إلى عاملين: مقدار استخدامك للإنترنت ومدى تقديرك للخصوصية.

كل من هذه المتصفحات صلبة في حد ذاتها، مع وجود اختلافات في الأداء والتصميم. لا ينبغي تجاهل خيارات الخصوصية لكل متصفح.

إذا كنت تبحث عن المتصفح الأكثر تنوعًا، فإن جوجل كروم يعد خيارًا قويًا. فقط تأكد من أن نظامك قوي بما يكفي للتعامل مع متطلبات الموارد الخاصة به. للحفاظ على نظامك سعيدًا، حدد نفسك بثلاث أو أربع علامات تبويب في كل مرة.

إذا كنت تهتم أكثر بالأمان والخصوصية، فإن فايرفوكس هو أفضل رهان لك. كما أنه لن يبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو يستنزف الذاكرة من البرامج الأخرى أثناء تصفح الويب.

إذا كنت تريد البقاء مجهول الهوية على الإنترنت، فإن تور يمنحك العديد من مزايا فايرفوكس مع بعض طبقات الحماية الإضافية. لكن لا تتوقع أن يعمل كل موقع ويب على الإنترنت تمامًا كما هو الحال في المتصفحات الأخرى.

أو التزم بالمتصفحات الافتراضية إذا كنت لا تبحث عن جميع الإضافات والإضافات التي لا نهاية لها. مرة أخرى، لا يزال سفاري من ابل خيارًا قويًا على أجهزة ماك وماك بوك. ومتصفح ايدج كروميوم المعاد تصميمه على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز مفيد بالفعل وآمن جدًا. صدقني، إنه ليس انترنت اكسبلورر في الأيام الخوالي.

إذا كنت تعرف ما تبحث عنه، فلن يكون اتخاذ قرار بشأن المتصفح مشكلة على الإطلاق. الحفاظ على سلامتك عبر الإنترن ، حسنًا، هذه قصة أخرى تمامًا.


أفضل متصفح إنترنت في 2021: يوجد عدد أكبر من متصفحات الويب للاختيار من بينها، ولكل منها نقاط قوة ونقاط ضعف مختلفة للأداء والأمان. متصفح إنترنت في 2021. جوجل كروم باللغة العربية.




تطبيقات ذات صلة : كيف تختار أفضل متصفح إنترنت في 2021