الرئيسية » » Opera Touch مقابل Opera Mini: أفضل متصفح للجوال

Opera Touch مقابل Opera Mini: أفضل متصفح للجوال

اوبرا تاتش واوبرا ميني

 أيهما أفضل  Opera Mini مقابل Opera Touch: هذه مقارنة رائعة بين اوبرا تاتش واوبرا ميني، أيهما أفضل؟ أيهما أسرع واخف متصفح؟ وما قدر البيانات المستهلك؟


مقارنة قصيرة بين Opera Mini مقابل Opera Touch

صنعت اوبرا اسمًا لنفسها في سوق متصفحات الإنترنت خلال السنوات القليلة الماضية. تقدم الشركة ميزات تنافس تلك الموجودة على جوجل كروم وفايرفوكس على الاندرويد وايفون وكذلك الويب.

يستمر اوبرا في تشغيل متصفحات الويب التي تعالج طلبات المستخدمين العديدة التي لا تحزمها الأنظمة الأساسية الأخرى. منذ وقت ليس ببعيد، أصدرت شركة التكنولوجيا العملاقة متصفح Opera Touch الجديد الذي يستهدف نقطة الألم المتزايدة للهواتف الذكية اليوم. أصبحت الأجهزة المحمولة أكبر، ودفع المتصفح الجديد جميع الأزرار والخيارات المهمة في الأسفل.

متصفح اوبرا العادي رائع للاستخدام اليومي. في أوبرا ميني هو لأولئك الذين لديهم القليل التخزين المحمول والبيانات ويبحثون عن تجربة تصفح الخفيفة. لقد قمنا بتجميع مقارنة قصيرة بين Opera Mini مقابل Opera Touch حتى تتمكن من اختيار المتصفح المثالي لك، بناءً على أنماط الاستخدام الخاصة بك.


Opera Mini مقابل Opera Touch

تبلغ مساحة Opera Touch حوالي 7.5 ميجابايت، بينما يشغل Opera Mini أقل من 8.8 ميجابايت فقط من البيانات. ومع ذلك، تظهر الاختلافات المهمة الأولى بين هذين المستعرضين فيما يتعلق بواجهة المستخدم.


واجهة المستخدم في:

يوفر Opera Mini واجهة مستخدم بسيطة مع خيارات في الأسفل والباقي في الأعلى؛ ومع ذلك، فإن علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" مليئة بعلامات تبويب الأخبار غير الضرورية، والتي يمكن إزالتها من قائمة الإعدادات. يمكن للمستخدمين الوصول إلى خيارات حفظ البيانات بالإضافة إلى خيارات حظر الإعلانات في الجزء السفلي من الشاشة. تبدو قائمة علامات التبويب الأخيرة مشابهة أيضًا لقائمة المهام المتعددة في الاندرويد.

يأتي Opera Touch مع واجهة مستخدم محسّنة للاستخدام بيد واحدة. بغض النظر عن حجم الهاتف الذكي، فإن المتصفح يجعل من السهل العثور على الخيار في واجهة المستخدم. يتم وضع جميع الميزات في الجزء السفلي في واجهة المستخدم ذات النمط البعيد، ولرؤية الخيارات، عليك ببساطة التمرير لأعلى. هناك إمكانية لإضافة علامة تبويب جديدة أيضًا، واستخدام علامات التبويب المفتوحة بسرعة، ومسح رمز الاستجابة السريعة، والبحث باستخدام إيماءة واجهة المستخدم.



اوبرا تاتش واوبرا ميني


ميزات وإمكانيات Opera Mini مقابل Opera Touch

يأتي كلا المستعرضين مع العديد من الميزات المفيدة. كلاهما يحزم وظيفة حظر الإعلانات، ويدعم Opera Mini أيضًا توفير البيانات، والذي يمكن أن يكون مفيدًا إذا كان لديك القليل من بيانات الجوال.

يمكن للمستخدمين أيضًا ضبط السمة الافتراضية باللون الأحمر في الإعدادات، واستخدام المظهر الليلي. يحتوي Opera Touch أيضًا على حماية تعدين العملات المشفرة، ومانع النوافذ المنبثقة، وعدد قليل من محركات البحث التي يمكنك الاختيار من بينها. هناك إمكانية لإرسال روابط إلى جهاز كمبيوتر متصل من خلال ميزة "My Flow".


تعدد المهام:

يتم استخدام بطاقات تعدد المهام بشكل مختلف بواسطة كلا المستعرضين. بينما يبقي Opera Mini الأمر بسيطًا من خلال شريط Ui في الأسفل وقائمة نمط بطاقة أفقية، فإن Opera Touch يهيمن على المكان بهذه الميزة.

يسمح أسلوب Opera Mini للمستخدمين فقط برؤية علامة تبويب واحدة في ذلك الوقت، وهو أمر مؤسف للغاية، وهو إهدار للمساحة، وينتهي به الأمر في تمرير علامة التبويب غير الضرورية. في غضون ذلك، تتألق Opera Touch في هذه الوظيفة؛ يمكنك التمرير لأعلى الزر السفلي للوصول إلى جميع التطبيقات. ومع ذلك، لن تعرض علامة التبويب المفتوحة أي محتوى.


السرعة واستخدام البيانات:

يتمتع كلا المستعرضين بسرعة تحميل سريعة لصفحات الويب. كان استخدام البيانات منخفضًا بشكل لا يصدق على Opera Mini، وهذا ليس غريباً بالنظر إلى حقيقة أنها كانت دائمًا النقطة الرئيسية التي تبيعها.


الخط السفلي:

اعتمادًا على الهاتف الذكي الذي تستخدمه، يمكن أن يكون Opera Touch أو Opera Mini أكثر جدوى. يعد Opera Touch رائعًا لأنه يحافظ على الخيارات في متناول اليد. لا تعتبر نقاط البيع الرئيسية في Opera Mini، مثل توفير البيانات، مهمة جدًا بالنسبة للبعض، حيث لا يحب الجميع واجهات المستخدم ذات الطراز القديم ويكونون محكمين في بيانات الجوال.




تطبيقات ذات صلة : Opera Touch مقابل Opera Mini: أفضل متصفح للجوال