الرئيسية » » كروم 100 سيدمر الكثير من مواقع الويب

كروم 100 سيدمر الكثير من مواقع الويب

 


كروم 100 سيدمر الكثير من مواقع الويب
 كروم 100 سيدمر الكثير من مواقع الويب




هل سيكون كروم 100 هو العام المقبل لعام 2000؟ ليس إذا كان بإمكان جوجل مساعدته

قامت جوجل مؤخرًا بتغيير دورة إصدار كروم من ستة أسابيع إلى أربعة أسابيع، مما يعني أن كروم 100 كان يتسلل إلينا بشكل أسرع كثيرًا مؤخرًا. يجب أن تهبط على قناة إصدار كروم كناري الشهر المقبل، ومن هناك، سيستغرق الأمر بضعة أشهر أخرى لتشق طريقها إلى الفرع المستقر (حاليًا على كروم 96). لا نتوقع أن يكون الإصدار 100 تحديثًا ثوريًا بشكل خاص من حيث مجموعة الميزات أو أي شيء آخر، ولكنه على الأقل لديه القدرة على أن يكون ممتعًا للغاية، لأنه قد ينتهي أو لا ينتهي بكسر مجموعة من مواقع الويب.


تؤثر المشكلة في الغالب على المواقع التي تم إنشاؤها باستخدام مجموعات تصميم الويب مثل Duda، وفقًا لمتتبع علل ومشكلات كروم (عبر 9to5Google). تقرأ مواقع الويب هذه سلسلة وكيل المستخدم في متصفحك لمعرفة إصدار كروم الذي تقوم بتشغيله - لسوء الحظ، تقرأ المواقع التي تستخدم Duda أول رقمين فقط من هذا الرقم.


هذه ليست مشكلة في الوقت الحالي، لكنها ستصبح مشكلة بمجرد أن تتكون أرقام الإصدارات من ثلاثة أرقام بدلاً من رقمين. لا تريد أن تعتقد مواقع الويب أنك تقوم بتشغيل كروم 10 - فهناك فرصة حقيقية لأن الكثير منها سيمنعك تمامًا من الوصول. إذا لم يتم حل هذا في الوقت المناسب، فمن المحتمل ألا يكون هذا هو نوع المشكلة التي يمكنك حلها عن طريق التبديل السريع بين المتصفحات، حيث أن الكثير منها يعتمد في الواقع على متصفح الكروم / كروميوم الآن.


لكي لا يحدث هذا، سيتعين على مطوري الويب إيجاد طريقة لتحليل أرقام الإصدارات المكونة من ثلاثة أرقام بشكل صحيح قبل طرح كروم 100. إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي من كروم 97 والإصدارات الأحدث، فقد أضافت جوجل علامة اختبار تُظهر متصفحك على أنه v100 لمواقع الويب، حتى يتمكنوا من استكشاف الأخطاء وإصلاحها والاستعداد للتغيير.


تعمل تعمل بنشاط على ابتكار حلول والعمل مع المطورين للمساعدة في تجنب هذا السيناريو المحرج. محاولة أخيرة لمواقع الويب القديمة التي لديها فرصة ضئيلة أو معدومة للتحديث سترى أن كروم يقفل الرقمين الأولين على 99 ثم يضع رقم الإصدار الفعلي في المجموعة الثانية من الأرقام. لا يبدو هذا الحل الأكثر أناقة، لكنه قد يعمل فقط في السؤال.


هل ستنجح جوجل في تجنب تحول هذا الوضع إلى عام 2000؟ سيخبرنا الوقت فقط، والآن ليس لدينا الكثير.



مصدر:

androidpolice.


تطبيقات ذات صلة : كروم 100 سيدمر الكثير من مواقع الويب