الرئيسية » » متصفح جوجل كروم يدعم ميزة كتم الصوت من علامة التبويب

متصفح جوجل كروم يدعم ميزة كتم الصوت من علامة التبويب




اختبار Google Chrome لميزة “Tab Audio Muting UI” لإسكات علامات التبويب بنقرة واحدة


يمكن لمستخدمي جوجل كروم على أنظمة التشغيل مايكروسوفت ويندوز ونظام التشغيل ماك وتوزيعات لينوكس ونظام كروم تجرِبة هذه المِيزة اليوم.


كروم يدعم ميزة كتم الصوت
كروم يدعم ميزة كتم الصوت



يقال إن قوقل كروم يعمل على مِيزة تسمح للمستخدمين بكتم صوت علامة تبويب تشغيل الصوت بسرعة بنقرة واحدة. المِيزة متاحة حاليًا للمستخدمين لتجربتها ويجب تمكينها يدويًا. يمكن للمستخدمين كتم صوت علامة تبويب معينة وإلغاء كتمها بسرعة دون التبديل إليها، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا عندما تبدأ علامات التبويب في تشغيل الصوت بشكل غير متوقع. يتم اختبار مِيزة النقر لكتم الصوت وقد تصل أو لا تصل إلى إصدار مستقبلي من كروم، وفقًا لـ شركة جوجل.


كروم يدعم ميزة كتم الصوت
كروم يدعم ميزة كتم الصوت



تم اكتشاف علامة كروم التي تتيح ميزة تتيح كتم صوت علامات التبويب وإلغاء كتمها مؤخرًا بواسطة مستخدم Leopeva على موقع ريديت، وتم رصدها بواسطة قصة كروم. المِيزة متاحة حاليًا في أحدث إصدار ليلي (غير مستقر) من جوجل كروم، المعروف أيضًا باسم جوجل كروم كناري. يتيح تمكين العلم للمستخدمين كتم صوت أي علامة تبويب مرئية بسرعة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لعلامات التبويب مع مواقع الويب التي تقوم بتشغيل إعلانات الفيديو تلقائيًا أو تشغيل الوسائط الأخرى غير المرغوب فيها.


حاليًا، يعرض جوجل كروم مؤشرات على علامات التبويب لإظهار حالة الوسائط - يوضح رمز مكبر الصوت تشغيل الصوت، بينما يوضح رمز التسجيل أن موقع الويب يستخدم الكاميرا أو الميكروفون. حتى الآن، سيتعين على المستخدمين النقر بزر الفأرة الأيمن فوق علامة تبويب لتشغيل الصوت، ثم تحديد كتم علامة التبويب. من خلال مِيزة التحكم في واجهة مستخدم كتم صوت علامة التبويب الجديدة، يمكن للمستخدمين ببساطة النقر فوق رمز مكبر الصوت لكتم علامة تبويب بسرعة.


سيحتاج المستخدمون الذين يرغبون في تجرِبة المِيزة إلى تنزيل أحدث إصدار من كروم كناري لنظام التشغيل ويندوز أو نظام ماك أو لينكس وتثبيته - وسيكون بإمكانهم استخدام تثبيت كروم المعتاد بالتوازي مع كروم كناري. سيحتاج المستخدمون إلى إدخال chrome: // flags في شريط العناوين، ثم البحث عن "التحكم في كتم صوت علامة التبويب"، وتمكين العلامة وإعادة تشغيل كروم كناري. وفقًا لوصف العلم، يمكن اختبار عناصر التحكم في كتم صوت علامة التبويب الجديدة على أنظمة تشغيل ماك و ويندوز و لينوكس و نظام كروم.


ومع ذلك، فإن المِيزة المتوفرة حاليًا للاختبار قد لا تشق طريقها في النهاية إلى المتصفح. وفقًا لإدخال علامة كروم، تقارن جوجل استخدام كتم علامة التبويب، جنبًا إلى جنب مع قسم التحكم في الوسائط العالمية. لم تكشف الشركة بعد ما إذا كانت الميزة ستشق طريقها إلى شريط علامات التبويب، أو ستنتهي في قسم عناصر التحكم في الوسائط العالمية في كروم، والذي يسمح أيضًا للمستخدمين بالتحكم في تشغيل الوسائط من علامات التبويب المفتوحة.





مصدر الخبر:

ndtv



تطبيقات ذات صلة : متصفح جوجل كروم يدعم ميزة كتم الصوت من علامة التبويب