الرئيسية » » تحميل متصفح Google Chrome 110 للكمبيوتر وللهاتف المحمول

تحميل متصفح Google Chrome 110 للكمبيوتر وللهاتف المحمول



تنزيل برنامج جوجل كروم 110 آخر إصدار كامل تثبيت دون إنترنت

الرخصة: نسخة مجانية.

اللغة: عربي.

المطور: غوغل.

نواة المعالج: 32 بت و64 بت.

رابط التحميل: تنزيل جوجل كروم 110 للكمبيوتر - تنزيل جوجل كروم 110 للاندرويد - تنزيل جوجل كروم 110 للايفون.






Google Chrome 110: كل ما هو جديد في أحدث إصدار


إصدار كروم 110 قادم. هذا الإصدار يعني تغييرات كبيرة لبعض مستخدمي المتصفح.


لا يزال كروم هو متصفح الويب الأكثر شيوعًا في العالم. علاوة على ذلك، فهو يتقدم على منافسيه في هذا المجال بعدة أطوال. سيتوفر الإصدار 110 من البرنامج قريبًا لك، مما يعني عدة تغييرات، بما في ذلك تغيير مهم لبعض الأشخاص.


جوجل كروم 110 مع تغيير كبير:

أهم تغيير سيتم تقديمه مع إصدار قوقل كروك 110 هو نهاية دعم ويندوز 7. إنه برنامج يزيد عمره عن 13 عامًا، بعد كل شيء. لم تعد مايكروسوفت نفسها تدعم البرامج السبعة والمزيد والمزيد من البرامج التي تتوقف عن تلقي تحديثات لها. كروم على وشك أن يصبح واحدًا منهم.


سيظهر كروم 110 لأول مرة في 7 فبراير ولن يكون متاحًا على نظام التشغيل ويندوز 7. الإصدار 109 من كروم هو آخر إصدار سيكون متاحًا في السبعة. الأمر نفسه ينطبق على ويندوز 8 و ويندوز 8.1. من الآن فصاعدًا، سيتم إصدار متصفح جوجل لنظام التشغيل ويندوز 10 و 11 والإصدارات المستقبلية المحتملة من ويندوز.


بالطبع، سيظل الإصدار الحالي من كروم يعمل بشكل صحيح على ويندوز 7. ومع ذلك، لن يتلقى بعد الآن أي تحديثات، بما في ذلك إصلاحات الأمان، لذلك يمكن أن يصبح قديمًا بسرعة. قد لا تكون المشكلة كبيرة، لأنها نظام قديم، ولكن وفقًا لـ Statcounter، لا يزال حوالي 11 بالمائة يستخدمونه. أجهزة الكمبيوتر، لذلك فهي ليست مجموعة صغيرة على الإطلاق.


تحميل متصفح Google Chrome 110 للكمبيوتر وللهاتف المحمول




سيتوقف الإصدار الجديد من متصفح كروم عن دعم أنظمة ويندوز 7 / 8.1 العام المقبل:

أعلنت قوقل للتو أن متصفح كروم الخاص بها سيتوقف عن دعم ويندوز 7 و ويندوز 8.1 أوائل العام المقبل. عندما يكون من المقرر إطلاق إصدار كروم 110 في 7 فبراير من العام المقبل، فلن يكون هذا الإصدار متوافقًا مع الأنظمة المذكورة أعلاه ، ولن تتوفر الميزات الجديدة والتحديثات الأمنية للإصدار الجديد على نظام ويندوز القديم.


في صفحة الدعم الرسمية لـ كروم، توصي قوقل المستخدمين بترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى ويندوز 10 أو ويندوز 11 للحصول على تحديثات كروم. بالنسبة لبعض المؤسسات التي تحتاج إلى استخدام ويندوز 7 أو 8.1 لأسباب مختلفة، أو عامة المستخدمين الذين لا يستطيعون شراء جهاز كمبيوتر جديد، مما سيؤدي بلا شك إلى إزعاجهم. شددت قوقل على أن الإصدارات القديمة من كروم ستظل تعمل، فقط بدون ميزات جديدة ونقص تحديثات الأمان.


من المفهوم أن يتوقف كروم عن دعم النظام القديم، لأنه حتى مايكروسوفت ستتوقف عن دعم ويندوز 7 و ويندوز 8.1 في 10 يناير من العام المقبل، وخططت قوقل في الأصل للتوقف عن الدعم في عام 2021، ولكن الآن تم تمديده لفترة أطول بكثير من ذي قبل.


تغير قوقل جدول إصدار كروم 110 لمراقبة الإصدار:

قالت الشركة إنه من خلال إصدار مستقر لنسبة صغيرة من المستخدمين مبكرًا، نحصل على فرصة لمراقبة الإصدار قبل طرحه لجميع مستخدمينا...


قامت قوقل بتغيير جدول إصدار كروم حتى تتمكن الشركة من مراقبة الإصدار قبل طرحه على جميع المستخدمين.


وقالت جوجل في مدونة: "بدءًا من كروم 110، سيكون تاريخ الإصدار الأولي إلى المستقر قبل أسبوع واحد" .


"سيتم إصدار هذا الإصدار المبكر الثابت لنسبة صغيرة من المستخدمين ، مع حصول غالبية الأشخاص على الإصدار بعد أسبوع في الموعد المحدد، وسيكون هذا أيضًا تاريخ توفر الإصدار الجديد من صفحة تنزيل كروم" ، أضاف.


شاركت قوقل تواريخ إصدار إصدار كروم 110 2023، والتي تشمل - 12 يناير لإصدار بيتا، و 1 فبراير للإصدار المبكر المستقر و 7 فبراير للإصدار المستقر.


يمكن للمستخدمين تتبع تواريخ الإصدار القادمة والميزات المضمنة في خريطة طريق حالة كروم وعلى لوحة تحكم كروميوم، وفقًا للشركة.


قالت الشركة إنه من خلال إصدار مستقر لنسبة صغيرة من المستخدمين مبكرًا، نحصل على فرصة لمراقبة الإصدار قبل طرحه لجميع مستخدمينا.


وقالت الشركة: "إذا تم اكتشاف أي مشكلة تتعلق بالعرض، فيمكن معالجتها بينما يكون التأثير ضئيلًا نسبيًا".


ذكرت الشركة أيضًا أن هذا التغيير سيكون له تأثير ضئيل على معظم المطورين.


قامت قوقل بتغيير جدول إصدار كروم حتى تتمكن الشركة من مراقبة الإصدار قبل طرحه على جميع المستخدمين.


وقالت جوجل في مدونة: "بدءًا من كروم 110، سيكون تاريخ الإصدار الأولي إلى المستقر قبل أسبوع واحد" .


"سيتم إصدار هذا الإصدار المبكر الثابت لنسبة صغيرة من المستخدمين ، مع حصول غالبية الأشخاص على الإصدار بعد أسبوع في الموعد المحدد ، وسيكون هذا أيضًا تاريخ توفر الإصدار الجديد من صفحة تنزيل كروم"، أضاف.


شاركت قوقل تواريخ إصدار إصدار كروم 110 2023، والتي تشمل - 12 يناير لإصدار بيتا، و 1 فبراير للإصدار المبكر المستقر و 7 فبراير للإصدار المستقر.


يمكن للمستخدمين تتبع تواريخ الإصدار القادمة والميزات المضمنة في خريطة طريق حالة كروم وعلى لوحة تحكم كروموم، وفقًا للشركة.


قالت الشركة إنه من خلال إصدار مستقر لنسبة صغيرة من المستخدمين مبكرًا ، نحصل على فرصة لمراقبة الإصدار قبل طرحه لجميع مستخدمينا.


وقالت الشركة: "إذا تم اكتشاف أي مشكلة تتعلق بالعرض، فيمكن معالجتها بينما يكون التأثير ضئيلًا نسبيًا".


ذكرت الشركة أيضًا أن هذا التغيير سيكون له تأثير ضئيل على معظم المطورين.


سيطلق جوجل كروم أكثر إصداراته استقرارًا في وقت سابق:

تعمل قوقل على تحسين نظامها لإصدار تحديثات مستقرة قبل تاريخ إصدارها بفترة طويلة.


في أقرب وقت ممكن. هذا أمر طبيعي تمامًا، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن البعض يشترك في الإصدارات التجريبية من أجل الحصول على جميع الأخبار قبل أي شخص آخر. بالطبع ينطوي هذا أيضًا على بعض المخاطر، ولكن الحقيقة هي أن كروم الآن سيجعل من السهل جدًا الحصول على إصدارات أكثر استقرارًا.


يتم إطلاق كروم 110 بإصدارات أكثر استقرارًا:

يدرك المستخدم العادي دائمًا، على الأقل، أن لديه أحدث إصدار من التطبيقات التي يستخدمها يوميًا. مع التطبيقات الحالية لديك إمكانية تثبيت جميع التحسينات دون أن تدرك ذلك، مما يجعل من السهل البقاء على اطلاع دائم. لكنهم في قوقل أدركوا أنهم يستطيعون فعل الأشياء بشكل أفضل بكثير من خلال إصداراتهم المستقرة.


كما تعلم، يجب أن تمر التطبيقات بسلسلة من المراحل حتى تصل إلى الإصدار النهائي، ولكن صحيح أنها مسألة وقت قبل أن تمر عبرها جميعًا حتى تصل إلى أهمها. لن يكون هذا شيئًا خارطة طريق بفضل خطط كروم الجديدة لتسريع إصداراته الأكثر استقرارًا.


منذ الإصدار الجديد 110، الذي سيصل في فبراير 2023، سيطلق ميزة تسمى "الإصدار الثابت المبكر" والتي ستعمل على استخدام الميزات الجديدة للمتصفح في وقت أبكر بكثير مما تقترحه خرائط الطريق. هذا مثير للاهتمام للغاية نظرًا لحقيقة أنهم سيكونون قادرين على تقديم الخيارات الأكثر استقرارًا قبل وقت طويل من الإصدار النهائي، والتي لن تتلقى سوى القليل من التلميع.

:

سيتمكن قلة مختارة فقط من الوصول إلى هذه الميزة:

بدا كل شيء رائعًا، لكن كان من الغريب أن تصنع الشركة نسخة من هذا العيار للعالم كله. اتضح أن هذا سيساعد الشركة على مراقبة كيفية عمل التحديثات الجديدة قبل وصولها إلى عامة الناس.


من خلال ما لدى الشركة على المدونة الرسمية، بالنسبة للإصدار كروم 110، سنرى ثلاثة تواريخ مختلفة للشركة: 12 يناير، 1 فبراير و 7 فبراير 2023. لتوضيح ذلك، من الآن فصاعدًا سنرى موعدًا للإصدار التجريبي، وهو إصدار آخر للنسخة المستقرة المبكرة وفي وقت قصير سيكون هناك الإصدار النهائي. لذا، فإن الاختلاف ليس بهذه الضخامة أو على الأقل لا يبدو كذلك، لذا فإن انتظار أسبوع آخر لا يحدث فرقًا كبيرًا، خاصة لمعرفة أن كل شيء يعمل كما ينبغي.



تطبيقات ذات صلة : تحميل متصفح Google Chrome 110 للكمبيوتر وللهاتف المحمول