الرئيسية » » متصفح كروم 100 سيمنعك من فتح بعض مواقع الويب!

متصفح كروم 100 سيمنعك من فتح بعض مواقع الويب!

 


قد يعطل كروم 100 بعض مواقع الويب، وتعمل جوجل على إصلاحه

من المفترض أن يصل متصفح جوجل كروم / Google Chrome إلى الإصدار 100 قريبًا، ولكن يبدو أن الإصدار سيوقف بعض مواقع الويب عن العمل. بدأت جوجل في دراسة الحلول واختبارها.


يعطل كروم 100 بعض مواقع الويب
يعطل كروم 100 بعض مواقع الويب




منذ 13 عامًا حتى الآن، يقترب قوقل أو جوجل كروم بسرعة من إصداره الرئيس رَقَم 100. على الرغم من أنه لم يتم تعيين أي تغيير مهم في المتصفح، فقد عرفت جوجل منذ فترة طويلة أن كروم 100 قد يتسبب في إغلاق بعض مواقع الويب تمامًا. ومع ذلك، خلال الأسابيع القليلة الماضية، عثرت جوجل على أمثلة في البرية للمواقع التي ستنهار.


وفقًا لمتتبع أخطاء وأعطال المتصفح كروم، فإن مواقع الويب المعروفة بتأثرها هي في الأساس تلك التي تم تطويرها باستخدام تقنية برمجة Duda، مجموعة تصميم الويب. تستخدم جميع مواقع الويب هذه نفس جزء الرمز للتحقق من إصدار كروم الذي تستخدمه.


بشكل عام، إذا احتاج موقع الويب إلى معرفة المتصفح الذي تستخدمه ومدى تحديثه، فسيقوم بفحص ما يسمى "سلسلة وكيل المستخدم". إنه جزء من النص يربطه متصفحك بكل اتصال ويب يقوم به، مما يتيح للموقع معرفة نفسه. إذا قمت بتقسيم ما تقوله سلسلة وكيل المستخدم فعليًا، فستجد الكثير من الفظاظة، ومعظمها موجود للحفاظ على التوافق مع مواقع التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.


لكن هذا ليس هو المهم في هذه الحالة. لنلقِ نظرة على سلسلة وكيل مستخدم في كوكل أو جوجل كروم.


في النهاية يمكنك أن ترى أن الجزء الذي نبحث عنه هو "كروم / 96.0.4664.45" والذي يعطينا رقم الإصدار الدقيق للمتصفح. ومع ذلك، ربما يهتم معظم مطوري الويب فقط برقم الإصدار الرئيسي ، وهو " كروم 96" في مثالنا.


نظرًا لأن سلسلة وكيل المستخدم هي مجرد نص، يتعين على المطورين إيجاد طريقة لتفسير المعلومات وفقًا لاحتياجاتهم. في حالة Duda، اختار المطورون قراءة أول رقمين فقط بعد "Chrome /". هذا يعني أن "Chrome / 99" سيكون كروم 99، ولكن من ناحية أخرى، فإن "كروم / 100" سيعتبر الإصدار 10.


المشكلة التالية هي أن نظام Duda يحظر تلقائيًا أي إصدار من كروم أقل من الإصدار 40 - والذي تم إصداره في عام 2015، إذا كان ذلك يعطي أي منظور. على الفور، سيتم اعتبار كل إصدار من إصدارات المتصفح بعد متصفح غوغل كروم 99 على أنه الإصدار 10 وبالتالي يتم حظره.


التحديث 12/28: في بيان صادر عن Duda، أوضحت الشركة أن مجموعة أدوات تصميم الويب الخاصة بها قد تم تحديثها لمعالجة هذه المشكلة "في غضون ساعات" من الإبلاغ عنها بواسطة Google، قبل الإصدار المجدول من برنامج كروم 100. الكل المواقع التي تم إنشاؤها باستخدام Duda ستستمر الآن في العمل بشكل صحيح. بعد إصدار كروم 100.


كانت هناك مشكلة تتعلق بقواعد الأمان التي تم تكوينها بشكل خاطئ والتي تحظر رأس وكيل المستخدم في جوجل كروم 100. بمجرد إبلاغ DUDA بالمشكلة، تم حلها قبل ساعات وشهور من الإصدار المخطط لـ كروم 100.

- داني مان، مدير البنية التحتية و DevOps في Duda


بينما يبقى أن نرى ما إذا كانت مواقع الويب الأخرى قد تأثرت بنفس المشكلة ، فمن الرائع أن يقوم Duda بحل المشكلة بسرعة ، مما يعني أنه لا توجد حاليًا مواقع ويب معروفة توقف كروم 100 ونأمل أن الحلول التي اقترحتها جوجل (المعروضة أدناه) لن تكون ضرورية على الإطلاق.


يمكنك القول أن هذه المواقع أصبحت قديمة ويجب تركها ، ولكن هذا يتعارض مع روح شبكة الويب العالمية. في أحد الأمثلة الشهيرة ، موقع Space Jam الأصلي ، الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 1996 ، لا يزال نشطًا ويعمل بكامل طاقته. ويرجع الفضل جزئيًا في ذلك إلى القسوة التي سبق ذكرها والتي تخدع المواقع القديمة وتجعلها تعتقد أنك تستخدم متصفح Netscape للمدرسة القديمة. كملاحظة جانبية ، فإن تاريخ سلسلة وكيل المستخدم رائع ويستحق القراءة.


إذا لم نتمكن من ترك هذه المواقع وراءنا ، فماذا يمكننا أن نفعل؟


الاقتراح الأول - من المحتمل أن يكون كثيرين - هو تغيير المكان الذي يجب على المطورين فحص إصدار Chrome فيه. بالنسبة إلى مواقع الويب القديمة ، سيقفل Chrome رقم الإصدار الأول في سلسلة وكيل المستخدم على 99. إذا أراد مطور الويب البحث عن إصدار معين يتجاوز ذلك ، فسيلزمه إلقاء نظرة على المجموعة الثانية من الأرقام.


لذا بدلاً من تضمين شيء مثل "كروم / 100. 0 .1234.56 ″ ، سيتضمن "كروم / 99. 100 .1234.56.


تحقيقًا لهذه الغاية، تتم إضافة علامة جديدة إلى chrome: // flags التي ستسمح لموظفي جوجل ومطوري الويب باختبار ما إذا كانت المواقع المختلفة ستتأثر بتغيير موقع رَقَم إصدار كروم الرئيسي أم لا.


ضع الإصدار الرئيس في موضع الإصدار الثانوي وفي وكيل المستخدم


قم بإغلاق إصدار كروم الرئيسي في سلسلة USER-AGENT على 99 وفرض رقم الإصدار الرئيس على موضع الإصدار الثانوي. هذا المؤشر هو خُطَّة احتياطية لانقطاعات غير متوقعة M100.

# قوة-كبرى-إلى-طفيفة


ومع ذلك، كما تلاحظ من وصف العلامة ، يعتبر هذا الحل "خُطَّة احتياطية". الحل الحالي هو أن تتصل جوجل بالمطورين الفرديين بشأن المشكلة القادمة مع كؤوم 100.


حتى الآن، حظت الشركة بهذا الجهد، لأن Duda لم تكن مجموعة أدوات الويب الوحيدة التي بها مشكلة. حتى قبل أيام قليلة فقط، كان على جميع مواقع الويب التي تم إنشاؤها من خلال Yell Business ومقرها المملكة المتحدة كسر كروم 100 أيضًا.شبكتها بالكامل.


الأمل الحالي هو أن تتمكن جوجل بالتأكيد من العثور على كل موقع ويب على الويب يتعطل عند إصدار كروم 100 والاتصال بمطوريها بشأن المشكلة. إذا كان من الممكن حل هذه المشكلات بوقت كافٍ قبل إطلاق كروم 100 في أواخر مارس، فلن يتغير أي شيء على الإطلاق لمطوري الويب.


بخلاف ذلك، سيضيف كروم جزءًا جديدًا من القسوة إلى سلسلة وكلاء المستخدم المتزايدة باستمرار.




مصدر:

techtribune.




تطبيقات ذات صلة : متصفح كروم 100 سيمنعك من فتح بعض مواقع الويب!