الرئيسية » » لم يعد بإمكانك حذف محركات البحث الافتراضية في جوجل كروم

لم يعد بإمكانك حذف محركات البحث الافتراضية في جوجل كروم

 


تأتي معظم متصفحات الويب مع محرك بحث افتراضي واحد أو أكثر وينطبق الشيء نفسه على المتصفحات القائمة على كروميوم أو كروم مثل مايكروسوفت ايدج أو جوجل كروم. اعتاد المستخدمون أن يكونوا قادرين على إزالة أو حذف محرك البحث الافتراضي إذا لم يرغبوا في ذلك لسبب ما.

أحدث تحديث لبرنامج كروميوم 97 الأخير تغييرًا على هذه الإعدادات، ولم يعد خِيار إزالة محرك البحث الافتراضي موجودًا. يقول المطور المسؤول عن هذا التغيير:


في الوقت الحالي، يمكن لأي شخص إزالة محرك البحث الافتراضي ببضع نقرات على إعدادات المتصفح. ومع ذلك، فإن النتيجة كارثية، حتى لو استخدمت الزر لإضافة محرك افتراضي، فلا يمكنك تعيينه لصفحة علامة التبويب الجديدة أو لارتباطات خاصة أخرى. وبالتالي، يتعين علينا أن نجعل الإزالة أكثر صعوبة (تتطلب التأكيد) أو مستحيلة (لا يوجد خِيار قائمة). فضلت الثانية.

ومع ذلك، على الرغم من أن التغيير تم بحسن نية، فإن بعض المستخدمين يشكون بالفعل من المشاكل. على سبيل المثال، أبلغت Filipa Nunes في منتدى كروم أن محرك البحث الافتراضي يتغير تلقائيًا إلى ياهو! عندما يحاولون تعيينه على شيء آخر. ومع ذلك، سيعود الخِيار كما ذكر المطور في نسخة قوقل كروم 98 أو كروم 99.


حذف محركات البحث الافتراضية في جوجل كروم
حذف محركات البحث الافتراضية في جوجل كروم




لن تسمح المتصفحات القائمة على متصفح كروميوم للمستخدمين بعد الآن بحذف محركات البحث الافتراضية من الإعدادات

تأتي معظم متصفحات الويب مع مجموعة من محركات البحث المختلفة التي يمكنك التبديل إليها، إذا لم تكن من محبي الخِيار الافتراضي. بالإضافة إلى تغيير الموفر، يمكنك حذف محركات البحث الافتراضية من القائمة. ولكن يبدو أن المتصفحات القائمة على كروميوم لم تعد تسمح لك بالقيام بذلك.


لا يؤثر هذا التغيير على خِيار تعيين المحرك الافتراضي الخاص بك، فلن تتمكن من الوصول إلى مزودي الخدمة المحملين مسبقًا. هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا في حد ذاته.


حذف محركات البحث الافتراضية في جوجل كروم
حذف محركات البحث الافتراضية في جوجل كروم



لن تسمح لك المتصفحات القائمة على الكروم بحذف محركات البحث الافتراضية

أبلغ أحد مستخدمي reddit أن متصفح مايكروسوفت ادج / Microsoft Edge قد أزال القدرة على إزالة محركات البحث الافتراضية من الإعدادات. في حين أن هذا صحيح، أشار مستخدم آخر إلى أنه ليس تغييرًا في المتصفح ايدج / Edge، ولكن في جميع المتصفحات القائمة على كروميوم او كروم. يقول بعض المستخدمين أن هذا يؤثر فقط على إصدار ويندوز من المتصفحات، وأن توزيعات لينوكس لديها الخِيار.


وفقًا لالتزام على صفحة مشروع مفتوح المصدر، تم تقديم اقتراح لإزالة زر الحذف في أكتوبر 2021. شعر المطورون أن حذف محركات البحث كان أمرًا سهلاً للغاية، وأنه كان شيئًا سيئًا لأنه لن يكون سهلاً للمستخدمين لإضافتهم مرة أخرى، حيث لا يمكن تعيين مزود البحث للحصول على الاقتراحات وصفحة العلامة الجديدة وعناوين الرابط المتخصصة الأخرى. بعد مناقشة صغيرة خلصت إلى أن حذف موفر البحث يمكن أن يسبب مشكلات أكثر مما قد ينكسر، تمت الموافقة على التغيير في اليوم التالي عندما تم إصدار كروميوم أو قوقل كروم 97.


تم إصدار متصفح كروم 97 منذ مدة قصيرة، وأصبح أول متصفح يستند إلى كروميوم أو الكروم يزيل زر الحذف من صفحة إدارة محركات البحث. اتبعت مايكروسوغت واوبرا وشجاع أو بريف حذوها في إزالة الخِيار المذكور من المستعرضات الخاصة بها.


اعتبارًا من الْآنَ، فقط متصفح فيفالدي، التي لا يزال تعتمد على كروميوم 96، لديه خِيار حذف محركات البحث الافتراضية. عندما يتم تحديث المتصفح إلى الكود استنادًا إلى كروميوم 97، فمن المحتمل ألا يسمح للمستخدمين بإزالة موفري البحث. لا يمنع فايرفوكس و واترفوكس المستخدمين من حذف خيارات البحث المضمنة أيضًا.


ستستمر المتصفحات القائمة على كروميوم الأزرق في السماح للمستخدم بتحرير الكلمات الرئيسية وليس عناوين الرابط.


لا يزال بإمكانك إضافة موفري بحث مخصص إذا كنت ترغب في ذلك، وهذا يسمح لك بتعديل معلمات البحث.


أعتقد أن هذا التغيير قد لا يؤثر على معظم المستخدمين. إنه إجراء احترازي قد ينتهي به الأمر إلى حماية المستخدم في حالة محاولة أحد البرامج الضارة حذف محرك البحث الافتراضي أو الاستيلاء عليه. ومع ذلك، إذا تمكن امتداد ضار أو شريط أدوات أو موقع ويب من استخدام خِيار إضافة محرك بحث لإدخال موفر بحث ضار في المتصفح وتعيينه كمزود افتراضي، فلن يتم إيقافه، أليس كذلك؟ من المحتمل أن يكون هذا النص السينمائي نادر جدًا، يمكن منعه بسهولة باستخدام أداة حظر الإعلانات مثل uBlock Origin، وتجنب المواقع غير القانونية، والحس السليم القديم بعدم النقر فوق الروابط بشكل عشوائي.


سأعترف بأنني أجد أنه من المدهش أن تؤثر إزالة مِيزة بسيطة في شفرة مصدر برنامج كروميوم على كل متصفح يستخدمها كقاعدة، فهل لديهم خِيار؟ هذا يعطي جوجل مِيزة على المنافسة. دفعني هذا إلى التساؤل عما يمكن أن يحدث عندما تقرر جوجل إنهاء دعم الوظائف الإضافية للإصدار 2، وتجبر الامتدادات على استخدام Manifest V3. هل ستؤثر على المتصفحات الأخرى بنفس الطريقة؟ أعني، إذا لم تكن هناك واجهة برمجة تطبيقات webRequest يمكن استخدامها، فما الذي يمكنهم فعله باستثناء الاعتماد على أدوات حظر الإعلانات المدمجة الخاصة بهم؟


ما رأيك؟ هل يجب أن تسمح لك المتصفحات بحذف محركات البحث الافتراضية؟



مرجع:

techmaniacs.

ghacks.




تطبيقات ذات صلة : لم يعد بإمكانك حذف محركات البحث الافتراضية في جوجل كروم