الرئيسية » » جوجل تقول لمستخدمي متصفح كروم 97 أنت في خطر داهم

جوجل تقول لمستخدمي متصفح كروم 97 أنت في خطر داهم

 


جوجل بإشعار ملياري مستخدم: أنت في خطر داهم

أصدرت جوجل ثاني تحذير خطير لها لشهر يناير لمستخدمي المتصفح البالغ عددهم ملياري مستخدم. تم العثور على 26 خرقًا أمنيًا جديدًا، بعد لحظات من تقرير أبلغ عن 37 انتهاكًا تم معالجتها بالفعل، وأيضًا: ما الذي يجب فعله لتجنب الضرر؟


متصفح كروم 97
متصفح كروم 97


يتعرض مستخدمو قوقل كروم للتهديد وتقوم جوجل بإصدار تحذير صارم. بعد عدد قياسي من الهجمات في العام الماضي، بدأ عام 2022 بضجة أكبر وأصدرت جوجل نهاية الأسبوع الماضي تحذيرها الثاني الخطير في يناير 2022 والذي استهدف مستخدمي المتصفح البالغ عددهم ملياري مستخدم.

نشرت جوجل الإعلان في منشور مدونة جديد، يكشف عن 26 ثُغْرَة أمنية جديدة تم العثور عليها في كروم بعد أسبوعين فقط من إبلاغ الشركة عن 37 ناجًا من ثغرات أمنية تم علاجها. صرحت جوجل أن 16 من هذه الثغرات تشكل مستوى "مرتفعًا" من التهديد للمستخدمين بينما تصنف أخرى على أنها خطيرة. يتأثر مستخدمو توزيعات لينوكس و نظام ماك و نظام مايكروسوفت ويندوز وتحتاج إلى اتخاذ إجراءات فورية.



تقيد جوجل المعلومات المتعلقة بالهجمات الجديدة لكسب الوقت لمستخدمي كوكل أو جوجل كروم، لكن الشركة وافقت على المناطق المستهدفة بالتهديدات الجديدة. يثبت استخدام "Use-After-Free" (UAF) مرة أخرى أنه سلاح مفضل للقراصنة مع ثمانية أخرى موثقة. بشكل غير عادي، وجدت جوجل أيضًا عددًا من عيوب "التطبيقات غير المناسبة" داخل كروم والتي يمكن استغلالها في التخزين، في العناصر المسيجة، في دفع الإخطارات.

اذا ما اللذي يجب فعله؟ ردًا على هذه التهديدات، أصدرت جوجل إصدارًا جديدًا من كروم 97 (خاصة 97.0.4692.99) لجميع المستخدمين. صرحت جوجل بأن الإصدار "سينتهي في الأيام / الأسابيع القليلة القادمة"، لذلك من المهم أن تعرف أنك قد لا تتمكن من الدفاع عن نفسك على الفور.

للتحقق مما إذا كنت محميًا، انتقل إلى الإعدادات> تعليمات> حول جوجل كروم. إذا تم إدراج متصفح كروم على أنه 97.0.4692.71 أو أعلى، فأنت في أمان. إذا لم يتم تثبيت التحديث أو تسجيله على أنه متوفر لمتصفحك، فتحقق مرة أخرى بانتظام من الإصدار الجديد. بشكل حاسم، بعد التحديث، أعد تشغيل المتصفح. أنت لست محميًا حتى يتم ذلك.






مصدر:

ice.


تطبيقات ذات صلة : جوجل تقول لمستخدمي متصفح كروم 97 أنت في خطر داهم