الرئيسية » » متصفح جوجل كروم 100 يصنع معلم تاريخي في قناة كروم كناري

متصفح جوجل كروم 100 يصنع معلم تاريخي في قناة كروم كناري

 



صنع Google Chrome 100: معلم تاريخي في قناة Canary

كان قوقل كروم موجودًا منذ فترة طويلة وعلى مر السنين تضاعف كمتصفح ويب ونظام تشغيل فائق الخفة – نظام كروم - وفي هذه الساعات تجاوز معلمًا تاريخيًا، طال انتظاره وموضوعًا تشويقيًا: كروم يتم طرح 100 في هذه اللحظة في قناة كناري.


جوجل كروم 100
جوجل كروم 100



المتصفح جوجل كروم: مراحل القصة

فقط لإعادة فتح صندوق الكنز لفترة وجيزة، تم إصدار كوكل او جوجل كروم كإصدار تجريبي في سبتمبر 2008 وكان متاحًا في البداية لنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز فقط. ولادة حدثت بعد وقت قصير من بَدْء "حروب المستعرضات الثانية"، والتي شهدت هيمنة متصفح الويب انترنت اكسبلورر / Internet Explorer لمدة عشر سنوات تآكلًا تدريجيًا بواسطة فايرفوكس / Firefox.


لكي نكون صادقين، بدأت الشائعات الأولى التي كانت جوجل تخطط لإطلاق متصفح الويب الخاص بها في الانتشار في وقت مبكر من عام 2004؛ غير إريك شميدت، الذي عارض هذا المشروع في البداية، رأيه عندما قام المؤسسان لاري بيدج وسيرجي برين بتعيين مطورين من موزيلا فايرفوكس / Mozilla Firefox لبناء نموذج أولي. بدأ تطوير مشروع كروم في عام 2006 فقط تحت قيادة سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة الأبجدية / Alphabet Inc، بالإضافة إلى جوجل.


إن الإطلاق والارتفاع السريع معروفان، لكنهما بعيدان عن التافه: أطاح غوغل كروم بمتصفح فيرفوكس في عام 2011 وبحلول عام 2012، كان كل شيء جاهزًا للاستيلاء على موقع المتصفح الأكثر استخدامًا في العالم. باختصار، لا يمكن أن يدفع الرِّهان أكثر من ذلك. كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا، فإن جودة العمل المنجز تتضح جيدًا من خلال حقيقة أن الكروم أو كروميوم / Chromium، وهو مشروع مفتوح المصدر يمثل أساس برنامج تصفح الإنترنت كروم، أصبح الآن أيضًا أساس المنافسين المهمين الآخرين مثل مايكروسوفت ايدج / Microsoft Edge ومتصفح اوبرا / Operaو ليس فقط. باختصار، فإن الدرجة الحالية من الامتداد لنطاق متصفح جوجل تتضح جيدًا من خلال حقيقة أنه في هذه اللحظة لا يجوز لك استخدام كروم، ولكن - ما لم يكن لديك جهاز ايفون أو ايباد في يديك - هناك فرص كبيرة لك تقرأ هذه المقالة على متصفح يشارك قاعدتها.




جوجل كروم (كناري) 100: التوفر

من غير المحتمل أن يكون الإصدار رقم 100 من جوجل كروم ثوريًا من حيث الوظائف الجديدة التي تم إحضارها كمهر، ولكنه بلا شك يمثل علامة فارقة في تاريخ متصفح الويب الأكثر شهرة واستخدامًا على كوكبنا. لكي نكون صادقين، فإن فريق التطوير في شركة ماونتن فيو / Mountain View العملاقة سيتوقف أيضًا عن العمل لمنع تحول الذكرى السنوية السعيدة إلى مشكلة كبيرة لمواقع الويب المختلفة (تحدثنا عنها في مقالنا السابق).


في الوقت الحالي، لا يزال أحدث إصدار رقم 100 يقتصر على قناة متصفح جوجل كروم كناري فقط. على أي حال، تم تأكيد توفره بالفعل لكل من نظام التشغيل الاندرويد (الإصدار 100.0.4845.0) ونظام التشغيل ويندوز (الإصدار 100.0.4846.0).


إذا لم تكن معتادًا على هذا الإصدار، فاعلم أنه أغنى إصدار من الابتكارات ولكنه أقل استقرارًا (مكتوب بين قوسين حتى في متجر جوجل للتطبيقات / Google Play) ويحتمل أن يكون كروم به أخطاء على الإطلاق (ما لم تفكر في المغادرة مباشرة من مصدر متصفح الكروم أو كروميوم / Chromium كود)، لذلك فهو بعيد عن أن يكون مناسبًا للاستخدام اليومي.


كيفية تحديث جوجل كروم (كناري)

ومع ذلك، إذا كنت - مثلي - تريد تنزيله للاستمتاع بقراءة الرقم "100" في الإعدادات > حول كروم، فاعلم أن أحدث إصدار من جوجل كروم كناري لنظام الاندرويد متاح بالفعل للتنزيل على متجر جوجل بلاي وعلى موقع تطبيق الشبكة هنا، لذلك يمكنك التنزيل من خلال النقر على الشارة أدناه أو على هذا الرابط.

بدلاً من ذلك، يمكنك الانتظار حتى يعبر جوجل كروم المستقر خط النهاية، ومع ذلك، حتى مع الوتيرة الجديدة الأكثر إحكامًا، لن يتم الحديث عنها قبل نهاية مارس 2022.


👈 ذا صلة:






tuttoandroid.


تطبيقات ذات صلة : متصفح جوجل كروم 100 يصنع معلم تاريخي في قناة كروم كناري