الرئيسية » » متصفح جوجل كروم يتراجع عن خاصية منع حذف محركات البحث به

متصفح جوجل كروم يتراجع عن خاصية منع حذف محركات البحث به

 


تعيد متصفحات جوجل كروم و مايكروسوفت ايدج مِيزة حذف محرك البحث الافتراضي وسط انتقادات واسعة النطاق


كروم يتراجع عن خاصية منع حذف محركات البحث
كروم يتراجع عن خاصية منع حذف محركات البحث



تعد متصفحات الويب جانبًا مهمًا حقًا لكيفية قضاء الأشخاص وقتهم على الإنترنت والوصول إلى مواقع الويب الأكثر أهمية بالنسبة لهم. بينما كان جوجل كروم هو أكبر اسم منفرد في صناعة المستعرضات لبعض الوقت الآن، يكفي أن نقول إن مايكرسوفت ايدج قد قام بعمل جيد لتقليل احتكار كروم وقد توافد عليه العديد من المستخدمين منذ أن قدم ميزات وفوائد معينة كروم لم يفعل ذلك.


أحدثت التحديثات الأخيرة لكل من كروم و متصفح الحافة أو ادج بعض الضجة، على الرغم من ذلك، نظرًا لأن كلاهما كان لهما تغيير مماثل، فإن العديد من المستخدمين لم يعجبهم كثيرًا على الإطلاق. كان هذا التغيير هو أن المستخدمين لم يعد بإمكانهم حذف محركات البحث التي يتضمنها كل متصفح كمتصفح افتراضي. في السابق، كان المستخدمون يتمتعون بالتحكم الكامل في محركات البحث التي تم دمجها في متصفحات كروم أو ايدج. ومع ذلك، لم يعد كروم 97 و ايدج 97 يجعلان ذلك ممكنًا، مع قدرة المستخدمين فقط على تحرير محركات البحث هذه بدلاً من القدرة على حذفها.


يكفي أن نقول إن معظم المستخدمين كانوا مستائين تمامًا من هذا بسبب حقيقة أن هذا هو الشيء الذي يمكن أن ينتهي به الأمر بجعل من المستحيل عليهم أن يكون لديهم أي سيطرة فعلية على المتصفحات التي كانوا يحاولون استخدامها. تم طرح هذه المِيزة في كلا المستعرضين نظرًا لأن كلاهما تم إنشاؤه باستخدام نواة الكروم أو كروميوم / Chromium الأساسي، حيث تتم مشاركة العديد من التحديثات بينهما إلى حد أو بآخر.



مع كل هذا وقد قيل الآن بعيدًا عن الطريق، من المهم ملاحظة أن هذه التغييرات قد تكون في الواقع خطأ ناتجًا عن محاولة كروم تبسيط صفحة محركات البحث الخاصة به. ربما كان أحد أسباب حدوث ذلك هو أنهم كانوا يحاولون جعل الأمر أكثر صعوبة على الجهات الفاعلة الخبيثة لاختطاف محركات البحث، والآن بعد ملاحظة هذا الخطأ، سيعكس كلا المستعرضين التغيير في الإصدارات القادمة حتى يتمكن المستخدمون من حذف محركات البحث الافتراضية مرة أخرى.


قد يكون السبب المحتمل الآخر لهذا التغيير هو عمليات الحذف العرضية لمحرك البحث. سيعطي كروم الآن للمستخدمين مطالبة للتأكد من أن الحذف متعمد حتى لا ينتهي الأمر بالمستخدمين دون محرك البحث الذي يختارونه. هذه بالتأكيد طريقة أكثر منطقية للقيام بهذا المسعى، وهو شيء سيقدره المستخدمون في الغالب.


يتم إطلاق كروم 98 في الأول من فبراير، ومن المقرر إصدار كروم 99 بعد شهر بالضبط من ذلك التاريخ. ومن ثم، يمكن للمستخدمين أن يبتهجوا بمعرفة أنه في غضون أسابيع قليلة فقط سيكون لديهم سيطرة كاملة على محركات البحث الافتراضية على متصفحاتهم المفضلة مرة أخرى. غالبًا ما يكون هناك قلق من أن المتصفح سيتولى زمام الأمور دون أن يدرك المستخدمون ذلك، والطبيعة الهادئة لهذا التحديث في كروم 97 قد فاجأت بالتأكيد عددًا قليلاً من المستخدمين.


ومع ذلك، الآن بعد أن تم عكس التغيير، يبدو أن كروم و وايدج يمكنهما العودة للتنافس مع بعضهما البعض للحصول على المركز الأول في عالم المتصفح.





:مصدر

.digitalinformationworld




تطبيقات ذات صلة : متصفح جوجل كروم يتراجع عن خاصية منع حذف محركات البحث به