الرئيسية » » جوجل كروم يعيد احدى افضل ميزاته

جوجل كروم يعيد احدى افضل ميزاته



سيعيد قوقل كروم إحدى أفضل ميزاته

إذا فقدت القدرة على كتم صوت علامات التبويب بسرعة من شريط التنقل في متصفح كروم، فأنت محظوظ، لأن كروم سمحت بهذه الميزة مرة أخرى.


سيعيد جوجل كروم إحدى أفضل ميزاته
سيعيد جوجل كروم إحدى أفضل ميزاته



عادةً ما تجلب تحديثات كل من البرامج والتطبيقات ميزات جديدة، ومن المنطقي تحسين الميزات الموجودة. بالطبع، يحدث أحيانًا شيء غريب حقًا وهذه حقيقة إزالة الميزات الموجودة.


نعم، قد يبدو الأمر وكأنه شيء يحدث عن طريق الخطأ، ولكن في الواقع، تعتقد الشركات في كثير من الأحيان أن وظائف معينة ليست ضرورية للمستخدمين أو أن نهجًا مختلفًا هو ما يحتاجون إليه لجعلهم يعملون بشكل أفضل.


المثال المثالي هو ما حدث لجوجل كروم “Google Chrome” منذ بعض الوقت. يتمتع المتصفح بميزة عملية للغاية يحبها العديد من المستخدمين: كتم صوت أي علامة تبويب بنقرة بسيطة.


وهذا يعني أن علامات تبويب كوكل كروم بها رمز يشير إلى أنها كانت مسؤولة عن إصدار الصوت. لإيقاف هذا الصوت، كل ما عليك فعله هو النقر على هذه الأيقونة وسيتم إسكاتها.


يعتقد هؤلاء من جوجل أنه مع تكامل قائمة مخصصة لفحص العناصر في الاستنساخ، لن تكون هذه الوظيفة ضرورية بعد الآن. كان الخطأ خطيرًا إلى حد ما، وهو أن السرعة ضاعت عندما يتعلق الأمر بإسكات علامات التبويب.


الخبر السار هو أنه يبدو أن جوجل قررت العودة وتنفيذ هذه الميزة في المتصفح مرة أخرى. بالطبع، لم يتم توفيره رسميًا بعد، ولتفعيله عليك الدخول إلى قائمة الخيارات.


طريقة تنشيط هذه الميزة هي عن طريق الدخول إلى قائمة الإعدادات التجريبية. للوصول إلى هذه القائمة، ما عليك سوى كتابة هذا السطر في شريط البحث: chrome: // flags / # enable-tab-audio-muting.




👈 ذا صلة:

👍 تنزيل جوجل الازرق للكمبيوتر


بعد كتابة هذا، ستظهر قائمة حيث ما يتعين علينا القيام به هو تنشيط الخيار المسمى تبويب الصوت / Tab audio كتم واجهة المستخدم وإعادة تشغيل كروم بحيث يتم تطبيقه بشكل صحيح.


تبويب الصوت
تبويب الصوت



بالطبع، هذا الخيار غير متوفر في الإصدار الثابت من كروم وعليك استخدام الإصدار التجريبي أو يسمى أيضًا كروم كناري / Chrome Canary. يمكن تنزيل هذا الإصدار من موقع كروم الرسمي.


سيتعين علينا الانتظار لنرى ما إذا كانت جوجل تجرؤ على إعادة هذه الميزة دون الحاجة إلى الدخول إلى قائمة الميزات التجريبية. وهذا هو السبب في أنه لم يكن من المنطقي أنه في الوقت الذي قرروا فيه إلغاء هذه الميزة.


في الوقت الحالي، الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هو الانتباه إلى التحديثات المستقبلية لـ كروم، بالإضافة إلى إدراك ما إذا كانت تعمل على تحسين قائمة الوسائط المتعددة التي تم دمجها لاستبدال الميزة التي تم حذفها.



تطبيقات ذات صلة : جوجل كروم يعيد احدى افضل ميزاته