الرئيسية » » سامسونج جلاكسي اس 22 الترا… هاتف خرافي بميزات مذهلة 👌

سامسونج جلاكسي اس 22 الترا… هاتف خرافي بميزات مذهلة 👌

 


Samsung Galaxy S22 Ultra: هل هو أفضل هاتف ذكي من سامسونج حتى الآن؟


هاتف جلاكسي اس 22 الترا رسمي - وهو وحش تقني حقيقي! اقرأ هنا لماذا يمتلك ما يلزم ليصبح أفضل هاتف ذكي من سامسونج حتى الآن.


في حدث "Galaxy Unpacked 2022"، قدمت سامسونج ثلاثة نماذج مختلفة من غلاكسي اس 22. لا تختلف فقط في الحجم: إذا كنت تريد حُزْمَة التكنولوجيا الكاملة، فعليك اختيار جلاكسي اس 22 الترا - فقد يكون أفضل هاتف ذكي أطلقته سام سونج حتى الآن. المقال يكشف لماذا.


جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com
جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com

يحتوي اس 22 الترا مرة أخرى على شاشة جانبية - كأول جلاكسي مع Gorilla Glass Victus + الجديد.


جلاكسي اس 22 الترا: به شاشة اولد (OLED) بالكاد تكبر

الاختلاف الأول بين طرازات الترا وبقية طرازات S22 هو حجم الشاشة: 6.8 بوصة، وهذا بيان حقيقي. مثالي لقراءة رسائل البريد الإلكتروني وكتابتها وتصفح الويب ومشاهدة مقاطع الفيديو. إذا كنت تريده أكبر، فإن هاتف جلاكسي Z Fold 3 القابل للطي هو الخيار الأفضل. وفقًا لشركة سامسونج، يجب أن تكون شاشة اس 22 الترا ساطعة للغاية مع 1750 شمعة لكل متر مربع (تسمى أيضًا القمل). يجب أن تكون الألوان والتباين رائعين على أي حال. وهي أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ من شاشات هواتف سامسونج الذكية الأخرى، حيث تصل إلى 500 بكسل لكل بوصة (ppi) بدقة 3080 × 1440 بكسل، في حين أن شاشة اس 22 بلس مقاس 6.6 بوصة مع دقة دقة عالية محسّنة يجب أن تفعل (2340 × 1080 بكسل، 393 بكسل) نقطة في البوصة). قامت سامسونج أيضًا بتحسين التحكم الديناميكي Hertz. باستخدام عناصر الصورة الثابتة، يمكنك ضبط معدل التحديث إلى 1 هرتز (كان السلف 10 هرتز). يجب أن يوفر المزيد من الكهرباء. مع نقل المحتوى أو التمرير النشط، لا يزال يرتفع إلى 120 هرتز.


جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com
جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com

مقارنة الحجم: جلاكسي اس 22 (شاشة 6.1 بوصة)، اس 22 بلاس (6.6 بوصة)، اس 22 الفائق (6.8 بوصة).


جلاكسي اس 22 الترا: عودة شاشة الحافة

في ربيع عام 2015، هزت سامسونج عالم الاندرويد لأول مرة بتصميمها للحافة: في جلاكسي اس 6 ايدج (Galaxy S6 Edge)، تم سحب جوانب الشاشة لأسفل حتى منتصف الإطار المعدني. بدا أنيقًا وعصريًا، وكان الإطار بالكاد مرئيًا عند النظر إليه من الأمام - وعند التمرير الجانبي، كان الإبهام ينزلق بسلاسة على الحافَة بشكل خاص. في السنوات التي تلت ذلك، قامت المنافسة بجدية بنسخ المفهوم، ولكن في بعض الأحيان بالغت فيه. هكذا ظهر عرض "Waterfall" لهاتف هواوي مات 30 برو (Huawei Mate 30 Pro) من كانون الأول (ديسمبر) 2019 عموديًا تقريبًا على الحافة. لم تستخدم سامسونج نفسها شاشة الحافة مؤخرًا. على أبعد تقدير مع جلاكسي اس 21، كانت العلبة مسطحة تمامًا مرة أخرى. ولكن مع جلاكسي اس 22 الترا، يتم تسوية الحواف الجانبية للشاشة مرة أخرى. بالاقتران مع الزوايا الزاوية، تكون النتيجة تصميمًا أنيقًا على غرار طرازات Note السابقة مثل نوات 10 بلس (Note 10 Plus).


جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com
جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com

يسهل قلم سامسونج S-Pen الرسم السريع أو الملاحظات على الصور ولقطات الشاشة. يجب أيضًا تحسين التعرف على خط اليد.


قلم سامسونج S Pen: جلاكسي اس 22 الترا يشبه جلاكسي نوت!

لا تقتصر العلاقة بتصميم النوت على العناصر الخارجية: جلاكسي اس 22 الترا هو أول طراز S مزود بفتحة لقلم شاشة S Pen. مع السلف جلاكسي اس 21 الترا، يعد هذا خيارًا إضافيًا (مدفوعًا) يخزنه المالكون في حالة خاصة. وفقًا لشركة سامسونج، يجب الآن تسجيل الرسومات باستخدام قلم سامسونج بشكل أسرع، أي بأقل زمن انتقال. تم أيضًا تحسين التعرف على خط اليد، وسيكون من الأسهل إرسال لقطات شاشة بملاحظاتك الخاصة.


جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com
جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com

جلاكسي اس 22 الترا بفتحة قلم سامسونج S Pen.


الكاميرا: 108 ميجا بيكسل و تليفوتوغرافي مزدوج

عندما يتعلق الأمر بمعدات الكاميرا، فإن جلاكسي اس 22 الترا يتجاوز بكثير ما تمتلكه الكاميرات الثلاث الموجودة في الجزء الخلفي من اس 22 و اس 22 بلاس من حيث التكنولوجيا. تم تثبيت ما مجموعه أربع كاميرات في الخلف. من ناحية، هناك أكثر من ضعف دقة الكاميرا الرئيسة 108 ميجابكسل (50 ميجابكسل لكاميرا اس 22 / اس 22 +). من ناحية أخرى، يجب أن يأتي جلاكسي اس 22 الترا - مثل سلفه جلاكسي اس 21 الترا - بكاميرتين تقريب حقيقيتين، كل منهما بدقة 10 ميجابكسل والتكبير البصري. توفر العدسة الأولى زوومًا بصريًا ثلاثيًا (مكافئًا لطول بؤري 69 مم)، والثانية تمكنك من التكبير حتى في الأشياء البعيدة باستخدام زوم بصري عشرة أضعاف (ما يعادل طول بؤري 230 مم). هناك أيضًا كاميرا بزاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل. بالنسبة لتسجيلات HDR (الصور والفيديو)، تستخدم سلسلة اس 22 الآن بيانات ألوان 12 بت بدلاً من 10 بت السابقة - أي 64 ضعفًا من البيانات. عادةً، تجمع الكاميرا الرئيسة تسعة بكسلات من مستشعر 108 ميجابكسل، مما ينتج عنه صورة أفضل بدقة 12 ميجابكسل مع مزيد من إخراج الضوء. ومع ذلك، في ظروف الإضاءة الساطعة، يمكن أيضًا التقاط صور عالية الدِّقَّة بدقة 108 ميجابكسل مع مزيد من التفاصيل. تأتي أفضل الطريقتين مع "الصور فائقة الدِّقَّة". هنا تقوم الكاميرا بالتقاط صورة بدقة 12 ميجابكسل و 108 ميجابكسل في تتابع سريع وتجمع كل شيء في صورة أكثر إشراقًا وتفصيلاً، والتي تعمل الذكاء الاصطناعي أيضًا على تحسينها بالتفصيل والحدة. حتى تحصل على صورة أفضل بدقة 12 ميجابكسل مع إخراج ضوء أكثر. ومع ذلك، في ظروف الإضاءة الساطعة، يمكن أيضًا التقاط صور عالية الدِّقَّة بدقة 108 ميجابكسل مع مزيد من التفاصيل. تأتي أفضل الطريقتين مع "الصور فائقة الدقة". هنا تقوم الكاميرا بالتقاط صورة بدقة 12 ميجابكسل و 108 ميجابكسل في تتابع سريع وتجمع كل شيء في صورة أكثر إشراقًا وتفصيلاً، والتي تعمل الذكاء الاصطناعي أيضًا على تحسينها بالتفصيل والحدة. حتى تحصل على صورة أفضل بدقة 12 ميجابكسل مع إخراج ضوء أكثر. ومع ذلك، في ظروف الإضاءة الساطعة، يمكن أيضًا التقاط صور عالية الدِّقَّة بدقة 108 ميجابكسل مع مزيد من التفاصيل. تأتي أفضل الطريقتين مع "الصور فائقة الدِّقَّة". هنا تقوم الكاميرا بالتقاط صورة بدقة 12 ميجابكسل و 108 ميجابكسل في تتابع سريع وتجمع كل شيء في صورة أكثر إشراقًا وتفصيلاً، والتي تعمل الذكاء الاصطناعي أيضًا على تحسينها بالتفصيل والحدة.


جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com
جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com

ليس مفيدًا تمامًا، ولكنه نحيف جدًا: جلاكسي اس 22 الترا.


التصوير الليلي: صور وفيديوهات أفضل في الليل

في حدث Unpacked، وعدت سامسونج بأداء قوي للكاميرا، خاصة في الليل. ولكن كيف يفترض أن تحقق جلاكسي اس 22 الترا هذا من خلال معدات الكاميرا المشابهة لتلك الموجودة في جلاكسي اس 22 الترا؟ للقيام بذلك، تقوم سامسونج بتحريك العديد من الروافع: من ناحية، فإن المستشعر الجديد بدقة 108 ميجابكسل مزود بمستشعر أكبر بنسبة 23 في المائة (2.4 ميكرومتر) مقارنةً بالسابق، والذي يمكنه التقاط المزيد من الضوء وفقًا لذلك. للمقارنة: اس 22 / اس 22 بلس تأتي فقط إلى 2.0 و اس 21 فقط إلى 1.8 ميكرومتر. من ناحية أخرى، يعد تحسين الصورة أكثر قوة، مستوحى قبل كل شيء من المعالج الجديد بوحدة معالج عصبي أقوى بنسبة 115 بالمائة (NPU). تلتقط الكاميرا ما يصل إلى 20 صورة متتالية لكل لقطة على حدة. يساعد الذكاء الاصطناعي في تحقيق النتيجة المثلى من كل هذه الصور الفردية، من خلال إبراز المزيد من التفاصيل من خلال الدمج وإزالة أي عناصر مهتزة. سامسونج تتحدث بثقة عن "الليل". يجب أن تستفيد مقاطع الفيديو أيضًا من هذا، حيث يسمح AI بتعديل أكثر دقة للفتحة ومعدل التحديث (بدلاً من 15 و 30 و 60 إطارًا في الثانية بدقة عالية بالكامل مع اس 21 أيضًا 24 FPS و UHD).



جلاكسي اس 22 الترا: وحش الزوم

إن حقيقة احتوائها على عدستين تليفوتوغرافيتين لوحدهما تجعل جلاكسي اس 22 الترا مثاليًا لالتقاط الزوم. لكن سلفه بالفعل. يستفيد النموذج الجديد أيضًا من المستشعر الرئيس الأقوى وتحليل أقوى للصور في الوقت الفعلي عبر الذكاء الاصطناعي عند الجلب. حتى مع التكبير بأكثر من 3 ميجابكسل، تتحقق الكاميرا مما إذا كان التقريب داخل المستشعر الرئيس بدقة 108 ميجابكسل أو التقريب البصري بدقة 10 ميجابكسل يحقق نتائج أفضل. اعتمادًا على ظروف الإضاءة، يمكن أن يؤدي أحد المتغيرات الأخرى إلى صور أكثر دقة. لقد زاد تثبيت الصورة لمقاطع الفيديو مقارنة بسابقتها ويمكن الآن تعويض اهتزاز الكاميرا الأكثر حدة بنسبة 58 بالمائة. إضافة إلى ذلك، يتتبع الضبط البؤري التلقائي المستند إلى AI الكائنات بشكل أسرع وأكثر موثوقية، حتى في الإضاءة المنخفضة.


كاميرا ممحاة

لقد أتقن تطبيق الكاميرا لسلسلة اس 21 بالفعل محو الخلفيات. قامت جوجل بتطبيق هذه الوظيفة بشكل أكثر إثارة للإعجاب في هواتفها الذكية الحالية بيكسل Pixel 6 و Pixel 6 Pro ("ممحاة سحرية"). مع سلسلة اس 22، يمكن الآن محو الظلال والانعكاسات المزعجة بالإضافة إلى كائنات الخلفية.


المعالج توربو: إكسينوس مع رسومات AMD

عندما يتعلق الأمر بسرعة العمل، فمن غير المرجح أن يكون أداء جلاكسي اس 22 الترا أفضل من متغيرات اس 22 الأصغر. في هذا البلد، تأتي جميع متغيرات اس 22 مع معالج سامسونج إكسينوس 2200 الجديد، محاطًا بوحدة رسومات AMD قوية ("AMD RDNA2"). ذاكرة العمل (RAM) لأصغر متغير للذاكرة أصغر بشكل مدهش عند 8 غيغابايت (GB) من الذاكرة السابقة (12 غيغابايت) - فقط طرازي 256 غيغابايت و 512 غيغابايت ونموذج 1 تيرابايت التي يمكن طلبها حصريًا من سامسونج ياتي بسعة 12 جيجا (سابقه: تصل الي 16 جيجا رام). لا توجد فتحة لبطاقة الذاكرة.


جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com
جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com

ليس مفيدًا تمامًا، ولكنه نحيف جدًا: جلاكسي اس 22 الترا.


حجم البطارية وقوة الشحن

على الرغم من أن العلبة توفر أيضًا مساحة لقلم سامسونج S Pen لأول مرة، فإن جلاكسي اس 22 الترا لديها نفس البطارية الكبيرة مثل سابقتها: 5000 مللي أمبير ساعة (مللي أمبير). إذا كنت تريد الشحن بسرعة، فربما يتعين عليك شراء مصدر طاقة إضافي هذه المرة أيضًا. لأن سلسلة اس 22 لم تعد مزودة بوحدة إمداد طاقة. يكلف مهيئ الطاقة المطابق بقدرة 45 وات من سامسونج 50 يورو، ولكن بالطبع محولات الطاقة الأقدم 15 أو 25 وات تعمل أيضًا. ومع ذلك، لا ينبغي أن تكون سرعة الشحن بنفس سرعة المنافسة - على سبيل المثال الأجهزة من شاومي. لا يزال الشحن الاستقرائي بالطبع على اللوحة بقدرة 15 واط، ويمكن أيضًا شحن الأجهزة الأخرى مثل جلاكسي المجرة Buds 2 لاسلكيًا عن طريق وضعها في الخلف.


معدات الراديو: بلوتوث 5.2 و UWB و واي-فاي 6

يأتي كل من جلاكسي اس 22 الترا و اس 22 بلاص فقط مع راديو واسع النطاق (UWB)، والذي يمكن من خلاله تحديد موقع العلامات الذكية + المتتبع بتقنية بلوتوث بدقة متر، على سبيل المثال لتعقب المفتاح في صدع الأريكة. يوجد أيضًا بلوتوث 5.2 و - على غرار جلاكسي اس 21 الترا السابق - واي-فاي 6E. 5G بالطبع هو المعيار على متن الطائرة. لا يوجد مقبس مقبس.


جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com
جلاكسي اس 22 الترا - Alteqni.com

جلاكسي اس 22 الترا بزوايا زاوية وشاشة منحنية وقلم سامسونج S Pen.



👈 ذا صلة:

👍 مواصفات Vivo T1 5G



جلاكسي اس 22 الترا: الأسعار والإفراج

تم تقديم سلسلة جلاكسي اس 22 في 9 فبراير 2022 كجزء من حدث Unpacked (من الساعة 4 مساءً بتوقيت ألمانيا). الطلب المسبق ممكن الآن، سيبدأ التسليم في 25 فبراير 2022 - قبل متغيرات اس 22 الأصغر، والتي لن تتبع حتى 11 مارس. السعر المبدئي البالغ 1،250 دولار أمريكي أو 22.450 جنيه مصري أو 5,360 ريال سعودي وهو مماثل للسعر السابق، لكن متغيرات الذاكرة الأكبر تكون أغلى قليلاً. فيما يلي أسعار متغيرات التخزين في جلاكسي اس 22 الترا:

جلاكسي اس 22 الترا بسعة 128 جيجا بايت (8 جيجا بايت رام):1,430 دولار أمريكي أو 22.450 جنيه مصري أو 5,360 ريال سعودي.

جلاكسي اس 22 الترا مع 256 جيجا بايت (12 جيجا رام): 1,550 دولار أمريكي أو 24٫250جنيه مصري أو 5٫800 ريال سعودي.

جلاكسي اس 22 الترا مع 512 جيجا بايت (12 جيجا بايت رام): 1٫660 دولار أمريكي أو 26 جنيه مصري أو 6٫200 ريال سعودي.

هناك أيضًا متغير بسعة 1 تيرابايت (12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي) مقابل 1٫900 دولار أمريكي أو 29٫600 جنيه مصري أو 7٫000 ريال سعودي. حصريًا في متجر سامسونج عبر الإنترنت.


تطبيقات ذات صلة : سامسونج جلاكسي اس 22 الترا… هاتف خرافي بميزات مذهلة 👌